احدث الاسعار
الرئيسية » اسعار الذهب والعملات » اسعار الدولار اليوم في مصر الاثنين 14-3-2016 اسعار الدولار اليوم فى السوق السوداء ومكاتب الصرافة والبنوك

اسعار الدولار اليوم في مصر الاثنين 14-3-2016 اسعار الدولار اليوم فى السوق السوداء ومكاتب الصرافة والبنوك

هبط الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري بالسوق السوداء للعملات في مصر، اليوم الاثنين، بعد موجة الارتفاعات التي قفزت به خلال الأسبوعين الماضيين إلى أعلى المستويات، ليسجل 8.95 جنيه للشراء و915 قرشا للبيع، مع زيادة المعروض من الدولار بالسوق الموازية من قبل المضاربين والأفراد، خوفا من تراجع أسعار الورقة الخضراء إلى مستويات أقل .

سعر الدولار

وثبت البنك المركزي المصري السعر الرسمي للدولار عند مستوى 7.80 جنيه للشراء و783 قرشا للبيع في عطاء اليوم بعدما عرض نحو 40 مليون دولار أمام البنوك لتلبية احتياجات العملاء .

سعر صرف الدولار تأثر نحو الهبوط، عقب القرارات التي اتخذها البنك المركزي خاصة قرار إلغاء الحدود القصوى للإيداع والسحب للأفراد والشركات، كما ترددت أنباء عن توجه المركزي لطرح آليات جديدة لزيادة موارد الدولة من الدولار .

وذكر متعاملون أنهم يتوقعون إقدام المركزى على اتخاذ المزيد من الإجراءت المفاجئة، لضبط توازن سوق الصرف خلال الفترة المقبلة .

تحديث الاثنين 14 مارس 10:03

ذكر البنك المركزى في آخر بيان له، اليوم الاثنين، إنه سيطرح عطاء دولاري استثنائي بقيمة 200 مليون دولار بسعر 8.85 جنيه للدولار، فيما تراجع سعر الدولار في السوق السوداء مسجلا 8.95 جنيها للشراء و9.15 جنيه للبيع .
تحديث الاثنين 14 مارس 17:51
ذكرت مصادر مصرفية بالسوق، أن شركات الصرافة أوقفت عمليات بيع وشراء العملة الأمريكية اليوم الاثنين، بعد انخفاض سعر صرف الدولار في السوق الموازية للعملات الأجنبية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

التخطي إلى شريط الأدوات