احدث الاسعار
الرئيسية » اسعار الذهب والعملات » الدولار يتخطى 10.50 لأول مرة بالسوق السوداء

الدولار يتخطى 10.50 لأول مرة بالسوق السوداء

واصل الدولار ارتفاعه بالسوق السوداء بالرغم من الإجراءات الحازمة التي اتخذها البنك المركزي مؤخراً للمحافظة على قيمة الجنيه المصري أمام العملة الخضراء، وقام المركزي بإغلاق  خمس شركات، والتحقيق مع 15 شركة أخرى، وإغلاق شركة أخرى بالإسكندرية لمدة ثلاثة أشهر منذ أيام قليلة.

ولحق الريال السعودي بالدولار ليحلق هو الآخر في السماء أمام الجنيه المصري الذي يشهد تراجعاً كبيراً، حيث بلغ سعر الريال السعودي بالسوق السوداء  3 جنيه،  وذلك منذ مطلع الأسبوع الحالي، بفارق 30 قرش عن تعاملات الأسبوع الماضي، بينما استقر سعره في البنوك عند 2 جنيه و36 قرش، وسط توقعات بوصول الريال إلى 3 جنيه و50 قرش خلال أيام.

ويذكر أن مصر تواجه نقصاً شديداً من العملة الصعبة وذلك لعدة أسباب، منها تراجع قطاع السياحة، والصادرات، وعزوف المصريين بالخارج عن التحويلات بالدولار لذويهم في القاهرة، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع سعر الدولار بالسوق السوداء، وأرغم البنك المركزي على خفض قيمة الجنيه أمام الدولار الأمريكي.
وبلغ سعر الدولار بالسوق السوداء اليوم الإثنين  10 جنيه و55 قرش، بينما استقر سعره في البنوك عند 8 جنيه و88 قرش، وتوقع محللون واقتصاديون وصول سعر الدولار إلى 11 جنيه قبل نهاية العام المالي الحالي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

التخطي إلى شريط الأدوات