احدث الاسعار
الرئيسية » الأخبار » أخبار الرياضه » كوبر يراهن على صلاح والننى لحسم الموقعة أمام نيجيريا ..وحائر بين «السد العالى» والشناوى

كوبر يراهن على صلاح والننى لحسم الموقعة أمام نيجيريا ..وحائر بين «السد العالى» والشناوى

 

علي طريق الوصول إلي نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، وعلي أصوات دقات طبول الاستعداد والشحن المعنوي المتصاعد هنا في كادونا، وارتفاع حالة التفاؤل لافراد البعثة،يخوض المنتخب الوطني في السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة (الخامسة بتوقيت نيجيريا ) التدريب الاساسي والوحيد علي ملعب المباراة «أحمدو بيلو» في مدينة «كادونا» استعدادا لمواجهة منتخب نيجيريا القوي الملقب ب»النسور» في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات الأمم الإفريقية للصراع علي خطف بطاقة التأهل عن المجموعة السابعة.

وتترقب جماهير الكرة المصرية موقعة الجمعة بكثير من الطموح والتفاؤل المشوب بالحذر في العودة بنتيجة ايجابية قبل لقاء العودة بإستاد الجيش ببرج العرب 29 مارس الجاري، لضمان استمرار تصدر منتخب الفراعنة لصدارة المجموعة السابعة التي يحتل قمتها حاليا برصيد ست نقاط، بينما يحتل المنتخب النيجيري المركز الثاني بأربع نقاط.

وعلي الرغم من مرافقتي للمنتخب الوطني في العديد من جولاته الخارجية عبر سنوات طويلة ألا أن هذه الرحلة السريعة الي بلد يعشق كرة القدم، ليس صعبا ان ترصد حالة التركيز الشديد لكيان الفريق بشكل كامل بداية من المدير الفني ومرورا باللاعبين والجهاز الاداري وقبلهم المهندس هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والافريقي والمشرف علي إعداد المنتخب وحسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة ورئيس البعثة والمهندس إيهاب لهيطة عضو مجلس الإدارة ومنسق المنتخب.

واذا كانت البدايات هكذا فمن المؤكد ان النهايات من الممكن ان تكون سعيدة كما نطمح جميعا ومعنا جمهور الكرة المصرية المنتشر في كل مكان ، والذي قرر هنا ان يأتي لمشاهدة المباراة من كل ولايات دولة نيجيريا اكبر دول القارة السمراء تعدادا للسكان والامكانات الطبيعية والبترولية.

والملاحظ أيضا في هذه الرحلة تلك الحالة النفسية التي ارتبطت بشخصية هيكتور كوبر المدير الفني الذي استفاد من خبراته في كيفية التعامل مع اللاعبين لنقلها بشكل مختلف الي لاعبى البعثة ظهر في مدي الالتزام بتعليمات المدرب والجهاز الاداري الذي يقوده إيهاب لهيطة منذ الوصول إلي كادونا عبر الطائرة الخاصة وتسكين اللاعبين في غرف الإقامة والاتفاق علي البرنامج اليومي الذي يتضمن التدريب الاساسي الذي يقام اليوم قبل المباراة المرتقبة .

واطمأن كوبر علي حالة اللاعبين الذين من المنتظر مشاركتهم في تدريب اليوم علي راسهم عصام الحضري واحمد الشناوي ومحمد الشناوي في حراسة المرمي واللاعبون عمر جابر وحازم أمام وحمادة طلبة واحمد دويدار وعلي جبر واحمد حجازي ورامي ربيعة وصبري رحيل وحسام غالي وعبد الله السعيد ورمضان صبحي وأيمن حفني وطارق حامد وإبراهيم صلاح ومحمود تريزيجيه وعمرو وردة ومحمد النني ومحمد صلاح واحمد حسن كوكا وعمرو جمال ومروان محسن ومؤمن زكريا.

وهو التدريب الذي يعول عليه كوبر كثيرا لتطبيق الفكر العام للمباراة ولذلك تبادل كوبر الاراء مع فانتا جوزي كارلوس المدرب العام وأسامة نبيه المدرب ومحمود فايز المدرب المساعد والقائم بالتحليل والترجمة وأحمد ناجي مدرب الحراس وساريوجلو انطونيوس للإعداد البدني حول توزيع المهام والتركيز بشكل مكثف مع بعض اللاعبين الذين سيتم تكليفهم بادوار خاصة لإبطال مفعول مناطق الخطورة في منتخب النسور خصوصا وأن المنتخبين باتا كتابين مفتوحين للجميع والجميع يعلم كل كبيرة وصغيرة عن الطرف الآخر.

كما طلب كوبر من مدير الجهاز الطبي الدكتور حسام الابراشي استشاري التأهيل والعلاج الطبيعي والدكتور محمد أبو العلا طبيب الفريق وحسنين حمزة وبدرامام للتدليك والجهاز عمل جلسات استشفاء لازالة حالة الارهاق عن بعض اللاعبين خاصة مجموعة المحترفين علي رأسهم محمد صلاح ومحمد النني وتريزيجية ووردة وكوكا وعصام الحضري» السد العالي» وحسام غالي.

في نفس الوقت اطمأن حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة ورئيس البعثة علي توفير كل متطلبات الجهاز الفني وبات فريد متيقنا من علي جاهزية المنتخب لهذه المواجهة برغم قوة منافسه نظرا لكوكبة النجوم الموجودة بالفريق بالاضافة الي الخبرة الطويلة التي يتمتع بها الجهاز الفني بقيادة الارجنتيني هيكتور كوبر.

أما المهندس هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والافريقي الذي يتمتع بشعبية كبيرة هنا من مسئولي الاتحاد النيجيري والكاف فقد طالب اللاعبين ببذل كل الجهد للخروج بنتيجة ايجابية واسعاد الجماهير وأكد لهم ان منتخب مصر يضم العديد من المواهب التي لاتقل بل تتفوق في احيان علي المنتخب النيجيري، وانهي أبوريده كلامة للاعبين ..هذا وقتكم فالي هناك لاسعاد الجماهير.

النسور الخضر لاتخشي الفراعنة

تنتاب مسئولي المنتخب النيجيري ثقة مبالغ فيها بعض الشيء، وظهر ذلك في تأكيد وسائل الاعلام هنا في كادونا علي امتلاك فريقها للعديد من اللاعبين الذين يستطيعون احداث الفارق علي المنتخب الوطني من بينهم المهاجم اوديون ايجهالو المحترف في واتفورد الانجليزي. الذي يعتمد عليه بشكل كبير سامسون سياسيا المدير الفني لمنتخب النسور الخضر،والنجم الصاعد سيمون موسي الذي يتمتع بموهبة هائلة في المراوغة المحترف في فريق جنت البلجيكي وبقية اللاعبين الـ15المحترفين في اندية اوربا مايك اوبي واليكس اويوبي وفيكتور موزيس وكيلتشي ايهناتشو وكارل ايكيمي وليون بالجون، مدافع المنتخب النيجيري، وماينز الألماني واحمد موسي المحترف في روسيا واثنان من المحترفين في تركيا هم أمينو عمر وجودفير اوبابونا بجانب المحليين الذين يشاركون في المباراة ايكيتشوكوا ازينوا وكالو اورجي وشيبوزور اوكونكوا وايتيم ماتيو وايفانيي ماتيو وايتيبوا ايكينجارو.

وكان المدرب سامسون سياسيا المدير الفني لنيجيريا قد قرر الإبقاء فقط علي خدمات 6 عناصر من اللاعبين المحليين بالإضافة إلي 15 محترفا ليكون القوام الكامل للمنتخب 21 لاعبا.

وقال اللاعب ليون بالجون، في تصريحات لوسائل الإعلام النيجيرية، «الطقس في كادونا سيشكل تحدياً لنا بسبب الرطوبة، لكنني علي استعداد للتكيف سريعاً مع الأجواء وتقديم مباراة جيدة أمام مصر وأدرك جيداً صعوبة تحقيق الفوز علي مصر ذهاباً وإياباً، لكني واثق من القدرة علي تحقيق ذلك، فنحن نمتلك مدربا جيدا هو سامسون سياسيا قادر علي خداع هيكتور كوبر مدرب الفراعنة .

بينما تحدث سامسون سياسيا المدير الفني المؤقت للمنتخب النيجيري عن المواجهة التي ستجمع منتخب بلاده أمام مصر بالتعبيرعن ثقته الكبيرة في قدرة لاعبي النسور علي استغلال جميع الفرص التي ستتاح أمامهم لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الفراعنة.كما أكد مدرب النسور أن هناك متاعب جمة تواجهه، بسبب الغيابات الدفاعية التي ضربت الفريق.

وقال أنا قلق علي وضع دفاعنا لأنه لايمكن أن يكون أي مدرب سعيدا بإصابة لاعبيه قبل مباراة مهمة ولايوجد في أيدينا مانفعله الآن وعلينا أن نتعامل بماهو متاح أمامنا. وليس أمامنا وقت طويل لنستغله للقيام بما أريد تطبيقه في التدريبات لكنني اثق بأننا سنستغل كل الفرص أمام مصر. واختتم تصريحاته قائلا: «لقد شاهدت العديد من التسجيلات للمنتخب المصري وسأجعل اللاعبين يشاهدونها ليتمكنوا من معرفة ما ينتظرهم يومي الجمعة ثم الثلاثاء.

فندق الاقامة..الأهرامات ورانا ورانا

تقيم بعثة المنتخب في مدينة كادونا النيجيرية في احد فنادق المدينة والذي يفتقر الي الكثير من الخدمات و يبعد عن ملعب المباراة حوالي 20 دقيقة بالسيارة و من المرافقات الطريفة ان اسم الفندق يرتبط معنا بأهم تراث حضاري عرفته البشرية وشيده القدماء المصريين وهي الأهرامات حيث الفندق باسم «أسا بيراميدز» مما دعا البعض من المرافقين الي اطلاق بعض الفكاهة منها ..الاهرامات مش عايزة تسيبنا ورانا ورانا .. وكمان بتحرسنا في كادون..

35 جنيها قيمة تذكرة المباراة

واللون الاخضر اساسي

طرح الاتحاد النيجيري لكرة القدم تذاكر المباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي نيجيريا ومصر التي تقام في السادسة مساء الغد، وتتراوح أسعار تذاكر المباراة فيما ما بين 300 إلي 1000 نايرا «عملة نيجيريا»، أي ما يقرب من 11 إلي 35 جنيها مصريا.

وبدأ طرح تذاكر المباراة التي ستقام علي ملعب كادونا الذى يتسع لـ25 ألف متفرج. ويتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة السابعة التي تضم أيضاً منتخبي تنزانيا وتشاد برصيد 6 نقاط، متفوقاً بفارق نقطتين علي نيجيريا الوصيف.

وطلب اتحاد الكرة النيجيري من الجماهير شراء الاعلام الخضراء التي ترمز الي لون فانلة منتخبهم لتشجيع الفريق طوال زمن المباراة.

الكاف سبب تاخير توقيت المباراة

عدل الاتحاد الافريقي لكرة القدم «الكاف» في توقيت اقامة المباراة حيث ارسل خطابا الي اتحاد الكرة يفيد بإقامة مباراة نيجيريا ومصر بمدينة كادونا النيجيرية في الجولة الثالثة بتصفيات بطولة الأمم الإفريقية والتي ستقام غدا الجمعة الساعة السادسة مساء بتوقيت مصر بدلا من الساعة الخامسة مساء.

واعتمد الكاف ملعب المباراة نظرًا لسابق اعتماده من الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»لاستضافته مباريات في كأس العالم للناشئين وهو ماجعل الكاف يعتمد ملعب كادونا لاقامة المباراة المرتقبة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

التخطي إلى شريط الأدوات