احدث الاسعار
الرئيسية » الأخبار » فوائد صحية مذهلة للتفاح، تعرف عليها

فوائد صحية مذهلة للتفاح، تعرف عليها

 فوائد صحية مذهلة للتفاح، تعرف عليها

فوائد صحية مذهلة للتفاح، تعرف عليها

نحن جميعا نعرف المقولة الشهيرة ” أن تفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب”. لكن ما هي بالضبط الفوائد التي تعود من هذه الفاكهة لتجعلها ما تعادل الطبيب؟

هذه الفاكهة المزروعة على نطاق واسع، والتي يمكن أن تستهلك في أشكال مختلفة تناولها مباشرة “خام”، عصير، الحلويات المخبوزة.

وعصير التفاح – يحتوي على ما يقرب من الصفرمن الدهون والكوليسترول والصوديوم. الى جانب ذلك، فإنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين C، فيتامين ب المركب، والألياف، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والفوسفور، وما إلى ذلك.

وفيما يلي 10 من الفوائد الصحية لهذه الفاكهة:

  1. التفاح عنصر جيد ضد مرض السكري:

أولئك الذين يستهلكون ثلاثة حبات من التفاح في الاسبوع، هم أقل عرضة لللإصابة بمرض السكري من النوع 2،  فالبوليفينول في هذه الفاكهة لديها القدرة على امتصاص الكربوهيدرات، وهذا يحسن تنظيم نسبة السكر في الدم.

  1. يساعد في فقدان الوزن:

إن الألياف العالية والمحتوى المنخفض من السعرات الحرارية في التفاح تساعد في الحفاظ على الوزن تحت السيطرة، حيث أن الفاكهة الغنية بالألياف تساعد في الحفاظ على معدتك ممتلئة لفترة أطول من الزمن، وهذا يمنعك من الإفراط في تناول الطعام.

  1. يبقي بعيدا أمراض القلب:

المغذيات النباتية في التفاح تحمي نظام القلب والأوعية الدموية لدينا من التلف التأكسدي، الأمر الذي يؤدي إلى أمراض القلب من أنواع مختلفة، الى جانب ذلك، البكتين في التفاح يقلل الكولسترول السيئ الذي يمكن أن يؤدي إلى انسداد القلب.

  1. يضيف قوة للعظام:

التفاح يحتوي على كمية لا بأس بها من الكالسيوم، الذي يمكن أن يكون مفيدا لمنحنا عظاما قوية، بسبب أن التفاح يحتوي على معدن البورون ، الأمر الذي يجعل عظامنا قوية ويمنع أي نوع من الكسر، وكذلك الفلافونويد في التفاح، يحرس جسمنا  ضد خطر هشاشة العظام وخاصة في النساء.

  1. يحسن البصر:

هذه الفاكهة قوية ويمكن أن تحسن البصر، وذلك بفضل محتواها الغني من الفيتامينات A وc .

  1. يطهر الكبد:

إن البكتين في التفاح لها خصائص تمكنها من  طرد السموم والمواد النفايات غير المرغوب فيها من الجسم أثناء عملية الهضم، وتطهير الكبد ، ويحمي من المشاكل المتعلقة بالهضم والصداع والحساسية، الخ.

  1. يحارب السرطان:

وجود نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة والمواد الكيميائية النباتية، في التفاح تحمي خلايانا من الضرر الذي يحفز السرطان وتمنع حدوث السرطان، والقضاء على نمو الورم وتسريع موت الخلايا السرطانية، التفاح مفيد بشكل خاص في منع الإصابة بسرطان القولون والرئة والثدي والكبد.

  1. مفيد لمكافحة الربو:

إذا كنت تأكل 2-5 تفاحات في الأسبوع، أنت أقل عرضة للمعاناة من الربو. مركبات الفلافونويد فيها تعمل على تهدئة الالتهابات الناجمة أثناء هذا المرض في التنفس، لمحتواه  بفيتامين C الذي يساعد أيضا البقاء الرئة لدينا صحية.

  1. يعطي الأسنان إشراقة:

إن الطبيعة الحمضية في التفاح أقل ما يقال أنها تساعد أسناننا على التخلص من  الإصفرار، وأنها تعطي أسناننا نظرة أكثر إشراقا. ولكن، من المهم أيضا غسل الفم بعد تناول التفاح لتجنب مشاكل الأسنان.

  1. أفضل حالا لصحة الدماغ:

المضادة للأكسدة الموجودة في التفاح تسمى كيرسيتين، تحمي خلايا المخ ويحسن الصحة العامة والجهاز الحيوي وأدائه ، فالتفاح يقلل من خطر الإصابة بأمراض مثل الزهايمر والخرف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

التخطي إلى شريط الأدوات