احدث الاسعار
الرئيسية » الأخبار » ملتقيات التوظيف لحل أزمة البطالة

ملتقيات التوظيف لحل أزمة البطالة

ملتقيات التوظيف لحل أزمة البطالة

ملتقيات التوظيف لحل أزمة البطالة

نظمت وزارة الشباب والرياضة ملتقى توظيف شباب الخريجين لتوفير فرص عمل بالتعاون مع مجموعة من شركات القطاع الخاص الاربعاء الماضى بمركز شباب الأميرية.

وفى لقاءات مع الشباب فى الملتقى قال مصطفى محمود”خريج كلية سياحة وفنادق” أنه منذ تخرجه عمل فى عدة شركات كبيرة ولكنه لم يستقر بها لبعد مكان العمل عن مقر اقامته وقال أنه يشارك فى ملتقى توظيف لأول مرة ، وأحضر معه عدة نسخ من السيرة الذاتية الخاصة به وسيقدمها فى عدد من الشركات المشاركة فى الملتقى ليلتحق بالعمل فى احدها

وظائف غير تقليدية

واضافت أن الملتقى يأتي في إطار السياسة العامة للوزارة والتي تضع ضمن أولوياتها المساعدة على حل مشكلة البطالة بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية وأضافت أن الوزارة تولى اهتماما بالشباب من خلال إقامة العديد من ملتقيات التشغيل لتوفير فرص عمل حقيقية ومتنوعة وتوثيق التعاون مع أصحاب الأعمال والمستثمرين، بالإضافة إلى توفير وظائف غير تقليدية أمام الشباب.

وأشارت الى أن من أهم الأعمال المنوطة لوزارة الشباب هو تشغيل الشباب وإيجاد فرص عمل لهم وأي وسيلة لإيجاد فرص العمل، ولهذا تقوم الوزارة بإقامة ملتقيات التوظيف في أنحاء الجمهورية لعقد لقاءات ما بين الشباب وبين الشركات،وتقديم تسهيلات في التوظيف حيث أنه يتم عقد انترفيو مبدئي وعقب ذلك يتم التعاقد مع الشاب في مقر الشركة، مؤكدة أن أي شركات تتعاون مع وزارة الشباب نحن على ثقة بها وهناك متابعات ما بعد الملتقى وتوظيف الشباب.

وأوضحت الناقوري أن ملتقيات توظيف الشباب تقام في أنحاء الجمهورية ويتم تقديم عدد فرص العمل تبعًا للكثافة السكانية في المحافظة، مشيرة إلى أن أن ليس كل الوظائف في الملتقيات يتم الإقدام عابها ونفاذها لأن البعض يقبل بشكل حقيقي على فرص العمل والبعض الأخر يرفض العمل من الأساس، وهناك البعض الأخر يقدم بالتقديم في أكثر من شركة، ومن أسباب عدم عمل الشباب هو طبيعة العمل إما الراتب أو بعد مكان العمل عن مكان سكن الشاب.

يذكر أن الملتقى يشارك به عدد من الشركات العاملة في كل من مجالات الملابس والمواد الغذائية، السيارات، الأمن، البلاستيك والتسويق الإلكترونى.

وأكد ايضا محمد عبد الغنى عضو مجلس النواب انه قد تم الاعداد لهذا الملتقى فهو يعد الملتقى الثالث لتوظيف الشباب وهناك تجاوب كبير من الشركات التى تقدم فرص عمل للشباب .

جميع التخصصات

وأضاف انه يوجد اقبال من الشباب على الملتقى مما يؤكد رغبة الشباب من جميع التخصصات فى العمل وواجب الجميع ان يقدم فرص العمل لبدء حياتهم فى فرص عمل تناسبهم.

وقد اكد اللواء وليد عبد الحميد رئيس حى الاميرية ان اقبال الشباب اليوم على الملتقى اكبر تأكيد على رغبة الشباب على البحث عن عمل واكد ان الشركات المشاركة فى الملتقى تثبت مصداقيتها دائما بتقديم فرص عمل وتتواصل مع الملتقى ولا نترك الشباب بعد التعاقد ولكن تتواصل دائما معنا لضمان فرص مستقرة ومستمرة للشباب.

وأكد الدكتور إيهاب الدسوقي، رئيس قسم الاقتصاد بأكاديمية السادات الدكتور ان اهم شىء خلال بحث الشاب على عمل، هو أن يعرف هو في أي مجال يريد العمل فيه وما هي مهاراته، مضيفًا أن الشركات الكبيرة تعاني من عدم التزان الشباب بحضور المقابلة الشخصية، وتصل نسبهم 50% والبعض الأخر ليس لهم دراية عن عملهم أو راتبهم أو مهارتهم أو شئ، والشركات الكبيرة تعاني من عدم وجود موظفيين، لكن مع الظروف الاقتصادية ستجبر الشركات على تقليل طلباتها للتوظيف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

التخطي إلى شريط الأدوات