احدث الاسعار
الرئيسية » الأخبار » نصائح مفيدة للبقاء بصحة جيدة دون أمراض في الشتاء

نصائح مفيدة للبقاء بصحة جيدة دون أمراض في الشتاء

نصائح مفيدة للبقاء بصحة جيدة دون أمراض في فصل الشتاء

نصائح مفيدة للبقاء بصحة جيدة دون أمراض في فصل الشتاء

بعد فصل الصيف وكل الحرارة والعرق، ها قد أطل الشتاء الذي طال انتظاره أخيرا، ولكن  الجانب السلبي في ذلك هو أن فصل الشتاء واحد من المواسم التي يكثر فيها الأمراض بسبب التغير المفاجئ في الطقس، وخاصة في البلدان الاستوائية، الذي هو عادة ما يكون دافئا وتنخفض درجة الحرارة انخفاضا كبيرا خلال فصل الشتاء، يمكن هذا التغيير المفاجئ يجعل الناس عرضة لكثير من الأمراض، مثل الانفلونزا الفيروسية، واضطرابات الجهاز التنفسي، و نزلات البرد والحساسية الموسمية وغيرها، وهذه بعض من الأمراض الأكثر شيوعا التي يعاني منها الناس خلال فصل الشتاء..

لذلك، إذا كنت ترغب في البقاء في صحة جيدة ويكون فصل الشتاء خاليا من الأمراض، اتبع هذه النصائح الصحية الفعالة:

نصيحة رقم 1 : للبقاء على جسمك في صحة جيدة في الشتاء عليك الإكثار من تناول الاطعمة التي هي غنية بفيتامين C، والزنك، مثل الحمضيات، الثوم، وما إلى ذلك، لأنها تقوي الجهاز المناعي من أجل محاربة الأمراض.

نصيحة رقم 2 : من المهم أيضا ممارسة  بعض التمارين الرياضية بشكل يومي خلال فصل الشتاء، فهي تساعد على تزويد الجسم بالحرارة، وأيضا يحسن الأيض”عملية الاستقلاب” وتدفق الدم، وبالتالي الوقاية من الأمراض.

نصيحة رقم 3 : في دراسة بحثية أكدت أن الناس يميلون إلى استهلاك المزيد من الطعام خلال فصل الشتاء، كما يتم حرق المزيد من السعرات الحرارية في درجات الحرارة المنخفضة، لذلك، تأكد من أنك تأكل وجبات صحية والمراقبة المستمرة على السعرات الحرارية لتجنب زيادة الوزن.

نصيحة رقم 4 : إضافة الكثير من الفواكه والخضار إلى نظامك الغذائي في فصل الشتاء، يمكن رفع الحصانة لديك ضد الأمراض في هذا الفصل.

نصيحة رقم 5 : احرص دائما على حيازتك مادة معقمة لليدين، بسبب العدوى الفيروسية، التي هي أكثر شيوعا خلال فصل الشتاء، والتي قد تأتي في اتصال جسدي مع شخص مصاب.

نصيحة رقم 6:  نصائح الصحة لفصل الشتاء تشمل أيضا ابقاء الجسم رطبا بالماء وتناول  المشروبات الدافئة، فالجفاف يمكن أن يؤدي إلى الكثير من المضاعفات الصحية، وكذلك يسبب جفاف الجلد.

نصيحة رقم 7 : يمكنك أيضا استشارة طبيبك لإعطائك وصفة متعددة الفيتامينات، لأنها يمكن أن تساعد على تقوية الجهاز المناعي وعدم التعرض للإصابة بالامراض الفيروسية ، خلال أشهر الشتاء

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

التخطي إلى شريط الأدوات